أعلان الهيدر

الرئيسية بعض المفاهيم حول الهاكينغ وكيف تصبح هاكر اخلاقي

بعض المفاهيم حول الهاكينغ وكيف تصبح هاكر اخلاقي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

الهكر هو حقا مجال رائع لكنه ليس بالسهل، سنقدم لك في هذا المقال الخطوات الضرورية لتعرف كيف تصبح هكر والتي ستمكنك من الوصول للاحتراف، مع كافة المعلومات التي تحتاجها للتعلم. على الرغم من أن الكثير من الناس يعتبرون أن الهكر أو القرصنة مجال إجرامي، ففي واقع الأمر تقوم الشركات الكبرى بتوظيف هؤلاء من أجل تحصيل حماية كبرى للمعلومات والتقليل من الأضرار المعلوماتية المحتملة، كما بدأت معاهد خاصة في تعليم هذا المجال وهو ما يعرف بالهكر الأخلاقي.
اولا:سلوكيات الهاكر الحقيقي
ان تكون هاكر يعني ان يكون عندك ضمير,سلوك ومواقف من اجل ان تستطيع تطوير مهاراتك بمفردك,ان تكون فضولي 
محب للمعرفة والاطلاع على كل ماهو جديد في عالم الهاكينغ
ولكي تكون الافضل يجب ان تواجه من هو افضل منك فهذا يجعل منك هاكر حقيقي الهاكر خبرة قبل كل شيئ لذلك يجب ان تكتسب 
بعض المهارات لكي تصبح هاكر بكل معني الكلمة..
ثانيا:بعض المهارات التي يجب عليك امتلاكلها لكي تصبح هاكر
1-لغات البرمجة

من الضروري ان تكون على معرفة وخبرة في بعض لغات البرمجة لتمكنك من اكتشاف الثغرات وتحليلها بمفردك
وليش بالاعتماد على البرامج والادوات,لهذا يجب عليك ان تتعلم بعض لغات البرمجة مثل لغة C ولغة البايثون 
python ولغة HTML  ولغة ال PhP إضافة إلى الجاڤا JAVA.

2-الشبكات


ان تكون هاكر حقيقيا فهذا يستدعي منك ليش فقط تعلم لغات البرمجة ولكن كذلك يجب ان تكون قادر على التعامل مع 
الشبكات وفهمها بمختلف انواعها (lan wan vpn) لهذا يجب عليك ان تتعلم كيف تعمل هذه الشبكات,وان تكون قادرا 
على فهم البروتوكولات مثل ال HTTP وان تتعلم اوامر الشبكات فبتعلمك اياها فأنك تجتاز كل الجواجز..
3-التشفير


المعلومات الحساسة الان اضحت كلها مشفرة ،معلومات البطاقات الإئتمانية ، الباسوردات ... فدراسة التشفير امر مهم إذا كنت ترغب ان تصبح هاكر محترف لهذا يجب عليك ان تدرس التقنيات الموظفة في تأمين الشبكات المعلوماتية ، بل وتستطيع فهم كيفية إنشاء برامج كسر حماية الباسوردات ...

4-شاهد الدروس والفيديوهات حول الهاكيغ

ليس عيبا ان تشاهد ڤيديوهات تعليمية حول الهاكينغ إذا ما كانت هذه الڤيديوهات بمستوى جيد ومقدمة من طرف خبراء في مجالهم ، فهذه بداية اي هاكر ولايمكن ان ننفي هذه الحقيقة ان كل هاكرز العالم بدأو تعلمهم للهاكينغ من ڤيديوهات تعليمية ومن خلال قرائة مجموعة من التدوينات وكتب  تعلم الهاكر 
وانصحك بأربع مواقع اجنبية جميلة جدا لتعلم الهاكينغ.
1- موقع break the security
من المواقع الجميلة والمتجددة باستمرار ، حيث يقوم بنشر كل ما هو مستجد في هذا المجال ، وستجد عدة مقالات ودروس عبارة عن شروحات  لاختبار اختراق بعض أنظمة التشغيل بالخصوص الوندوز ،والوصول إلى كلمات السر ، وهذا كله داخل في تحسين قدراتك الأمنية.
2--موقع ec-council
يعتبر من أكبر المواقع المعترف بها لتعلم الهكرالأخلاقي، حيث ستجد عليه دروس وطرق تعليمية للمبتدئين في هذا المجال حتى الإحتراف ، يعتبر أيضا من أفضل المواقع للتعلم وذلك لتوفره على دروس كاملة ومفيدة .
3--موقع hackaday

يتوفر على واجهة أنيقة ، ويقدم كل شئ مستجد في منضومة الهكرالأخلاقي ، من حيل جديدة ، ونصائح لإصلاح بعض الثغرات الأمنية ، فهو الآخر موقع متنوع ومتميز.
4--موقع Evilzone
هو عبارة عن منتدى ضخم جدا ، لتوفره على كم هائل من المواضيع والأعضاء المنخرطين  ، وتوجد به عدة أقسام متنوعة للوصول إلى دروس عن الهاكر ، كما يمكنك الحصول على المساعدة من الأعضاء في أي وقت واجهت مشاكل أمنية .

4-الاستمرارية في التعلم


لايجب ان تتوقف عن الدراسة ، هذا العالم يتغير بإستمرار في كل شهر وفي كل سنة ، لهذا يجب ان تواضب على حضور القاء ات التي تجمع خبراء الامن المعلوماتي ، في حالة إذا كانت تقام في مدينتك او بلدك وفي حالة العكس حاول ان تتابع جديد الندوات العالمية للامن المعلوماتي الشهيرة والتي تجمع اقوى الهاكرز وخبراء الامن المعلوماتي مثل black hat conferenceستجد العديد من الڤيديوهات المسجلة على اليوتوب لخبراء يتحدثون عن جديد التهديدات الامنية المكتشفة تحليلها وطريقة عملها
فمتابعة مثل هذه الندوات تجعلك فاطنا بآخر مستجدات الساحة ! تعرف اخر التهديدات الامنية المكتشفة وطريقة عملها هكذا تكون هاكر مثقف ،خبير ومواكب لتطورات الساحة المعلوماتية .







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.